كيف اتعلم اللغة الفرنسية من الصفر للمبتدئين

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم الفرنسية

 كيف اتعلم الفرنسية من الصفر للمبتدئين 

نصائح لتعلم اللغة الفرنسية

     نصائح لتعلم اللغة الفرنسية

  • منذ أن دخلت في هذا المقال ، فأنت بالتأكيد مهتم بتعلم اللغة الفرنسية من الصفر أو تحسين مستواك ، لأن الكثير من الناس يريدون تعلم إتقان اللغة الفرنسية ، لكنهم يفشلون لأنهم لا يعرفون الطريقة الجيدة لتعلمها ، وفي كل يوم  أستقبل عشرات وأحيانًا مئات الرسائل على صفحة الفيسبوك من جميع أنحاء العالم ، من الدول العربية ، وخاصة من البلدان المغاربية (الجزائر والمغرب وتونس) للأشخاص الذين يريدون التحدث بالفرنسية بطلاقة ويطرحون علي أسئلة مثل كيفية تعلم الفرنسية  بدون مدرس وما هي أفضل طريقة لتعلم الفرنسية من الصفر أو أريد أن أتحدث الفرنسية ولكن لا أعرف من أين أبدأ أو في بعض الحالات تجدهم يتعلمون ولكن بشكل سيء وفي النهاية لا يحققون هدفهم .

  • أول وأهم شيء هو تحديد الأسباب والأهداف لتحفيز نفسك لماذا يجب أن تذكر أسبابك لمحاولة تعلم اللغة الفرنسية؟  من السهل تعلم اللغة الفرنسية ، يستغرق الأمر وقتًا ، والأهم من ذلك هو الاستمرارية وعدم التوقف.  ليس لديك حافز قوي لتعلم اللغة ، ولهذا أنصحك أن تتوقف لحظة وتفكر في الأهداف الحقيقية التي يمكن أن تحفزك على تعلمها أولاً.

  • خذ وقتك ولا تشتت انتباهك أسوأ شيء يمكن أن يحدث هو أن تضيع عندما تتعلم أي شيء ، لذلك عليك أن تضع جدولًا لتعلم اللغة الفرنسية في الوقت المحدد ، وأنصحك بتخصيص ساعتين أقل شيئ في اليوم.


     كيف اتعلم اللغة الفرنسية من الصفر

  • تدرب على اللغة الفرنسية إذا علمنا أن إتقان أي لغة يعني إتقان القراءة والكتابة والتحدث والاستماع ، فسنمارس الفرنسية على النحو التالي، القراءة هناك الكثير لقراءته باللغة الفرنسية إذا كنت مبتدئًا.  أفضل بداية هي قصص الأطفال البسيطة التي تكثر في المكتبات أو على الإنترنت.  يمكنك تنزيلها مجانًا إذا كنت في مستوى أعلى.  انظر ويكيبيديا في النسخة الفرنسية، تحقق من الأخبار والصحف الفرنسية ومواقع الويب الفرنسية المختلفة ( التقنية والرياضة والطبخ والأخبار والعلوم ) وأيًا كان ما يثير اهتمامك ، يمكنك البحث عنه باللغة الفرنسية على Google

  •  استمع باللغة الفرنسية لأنه إذا لم تسمعها فلن تتعلمها بشكل صحيح في البداية ، سيكون لديك انطباع بأنها تعويذات غير مفهومة ، ولكن من خلال الاستماع إليها عدة مرات ، سوف يعتاد عقلك عليها ومع المفردات  يمكنك استخدام قناة يوتيوب أو راديو فرنسي ، لكن الخيار الأفضل هو حكايات الأطفال لأنها تستخدم كمفردات بسيطة ، يمكنك العثور على العديد منها على YouTube ، مثل Le Monde des Titounis أو Les P'tits z 'Friends.

  • التحدث باللغة الفرنسية: الاستماع وحده لا يكفي ، لأنك تحتاج أيضًا إلى ممارسة التحدث بالفرنسية حتى تتمكن من التواصل والتعبير عن نفسك بطلاقة.  عندما يعلمون أنك تتعلم لغة جديدة ، فسوف يبسطون لهجتهم ويتحدثون ببطء.
  •  لكن الخيار الأفضل لا يزال هو البحث عن الأشخاص الذين يعرفون الفرنسية مثلك حتى تتمكن من التواصل معهم لأنهم أكثر استعدادًا لتقييم هذا لأنه مفيد لكلا الطرفين.  يمكنك العثور عليها على الصفحات على Facebook أو Twitter أو في مجموعات Facebook أو مواقع أخرى مثل WhatsApp و Telegram.

  • فكرة أخرى هي تسجيل صوتك أثناء التحدث باللغة الفرنسية ثم الاستماع ، نظرًا لأنك استمعت إلى الفرنسية كثيرًا ، ستعرف بالتأكيد الخطأ في نطقك.

  •  اكتب: اكتب ملاحظاتك باللغة الفرنسية ، واستخدم الفرنسية للمراسلات ، وعبر عن الأشياء من حولك بالفرنسية ، واستخدم تمارين التهجئة والتعبير الكتابي ، ويمكنك تصحيح ما تكتبه بفضل مواقع التصحيح الإملائي.

     

     خطوات تعلم اللغة الفرنسية

  • أولا تعلم الأبجدية الفرنسية، الآن تريد أن تتعلم الفرنسية من الصفر ، لذا فإن أول شيء تفعله هو تعلم أساسيات اللغة التي يتجاهلها الكثيرون ، مثل تعلم الحروف الفرنسية بطريقة مناسبة.


  •  ثانيًا ، تعلم الأرقام بالفرنسية في البداية ، تعلم العد من 0 إلى 10 في اليوم الأول ، ثم من 10 إلى 20 في اليوم الثاني ، ثم إلى خطوة أخرى من 100 إلى ألف ، ثم إلى اللانهاية في مرحلة متقدمة.

  •  شاهد: تعلم الأرقام بالفرنسية مع النطق والكتابة تعلم أسماء الملابس بالفرنسية مع الترجمة العربية والنطق تعلم أسماء الحيوانات بالفرنسية مترجمة للعربية بطريقة النطق.
  • تعلم نطق المقاطع النطق هو أحد أهم الأشياء التي يجب أن تعتني بها الآن، النطق السليم والصحيح هو مفتاح القراءة والتحدث.  لهذا لا بد أنك مررت بمرحلة تعلم الحروف ، ثم تعلمت قواعد التهجئة (قواعد النطق) وكيفية نطق الأصوات ، خاصة تلك التي تحتوي على أحرف العلة لأنها الأكثر أهمية.

     تعلم العبارات والتعبيرات التي تساعدك على التحدث

 من المهم جدًا حفظ أهم العبارات التي يتكرر استخدامها عند التحدث ، مثل العبارات التي تقدم نفسك بها أو تتعرف عليها ، فهي تساعدك على التحدث في البداية ، لكني أوصي بهذه الطريقة فقط للمبتدئين.  الوصول إلى مستوى متوسط ​​أو متقدم ، يجب عليك تكوين جمل بنفسك بفضل المفردات والقواعد التي تعلمتها ، كما سأشرح لك في النقطتين التاليتين


تعلم المفردات

  • يعد تعلم المفردات والكلمات البسيطة أمرًا مهمًا للغاية قد يتجاهله البعض ويحفظ فقط التعبيرات والجمل ، على الرغم من أن بضع كلمات تحتوي على روابط وقواعد يمكن أن تشكل عشرات الجمل المفيدة ، بالإضافة إلى فهم الكلمات الأساسية التي تساعد على فهم المعنى العام  .  الكلام أو النص لذلك تعلم المفردات الأساسية للغة الفرنسية من حولك ، مثل الألوان ، وأسماء الملابس ، والحيوانات ، ووسائل النقل ، والأثاث المنزلي ، وما إلى ذلك ، ولكن لا تضيع الوقت في تعلم مكونات السيارة أو أسماء الأسماك المختلفة إذا  لست مهتمًا بالصيد أو مجرد السيارات.  تعرف على أسماء أهم الأشياء من حولك.

  • تعلم الكلمات المستخدمة بكثرة، ليس عليك أن تتعلم كل كلمات اللغة الفرنسية.  أنت لست معجمًا ولا قاموسًا.  بدلا من ذلك ، تتعلم الكلمات التي تتكرر بشكل متكرر.  هل تعلم أن 200 كلمة فقط تشكل 80٪ من الكلمات المستخدمة باستمرار للتحدث والتواصل!
  • تعلم المفردات التي تحتاجها بناءً على سبب تعلمك للغة. تعلم سلسلة من دروس المفردات الفرنسية الأساسية مع النطق على موقع يوتيوب، تعلم قواعد اللغة الفرنسية ولا تهمل تصريفها.

  • سؤال بسيط: هل يمكن بناء جدار على أساس صحيح ومتسق بدون أسمنت؟  بالطبع ، لن يكون هناك جدار بدون أسمنت ثابتًا.  الشيء نفسه ينطبق على تعلم اللغة الفرنسية.  القواعد هي الأسمنت والمفردات هي الراتب بفضلهم يمكنك تكوين الجمل التي تريدها لأن حفظ الجمل الكاملة طريقة غير فعالة ، على الرغم من أنها مفيدة للمبتدئين الذين هم في بداية رحلة التعلم الخاصة بهم.
  • تعلم ومن يريد حفظ العبارات التي ستساعده على التحدث باللغة الفرنسية بسرعة. الآن بعد أن تعلمت أساسيات اللغة ، يجب أن تمارسها وتطبق ما تعلمته وما ستتعلمه وتطور مستواك فيه ، كما سأشرح لك في السطور التالية.  من الفرنسية نفسها تساهم في تطوير مستواك ، ويجب عليك التوفيق بين كل من ممارسة الفرنسية وتطور مستواك فيها.

الملاحظة الثانية هي أنه بعد تعلم الأساسيات ، يمكنك تقليل وتيرة التعلم حتى لا تصبح مملة.

reaction:

تعليقات