تعلم الفرنسية

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم الفرنسية

تعلم الفرنسية 

تعلم اللغة الفرنسية
تعلم الفرنسية



عندما نقرر تعلم أي لغة ، لدينا السؤال التالي:


كيف أبدأ في تعلم اللغة ومن أين أبدأ؟


في هذا المقال سنتحدث عن خطة شاملة ستساعدك على تعلم اللغة الفرنسية بأسهل وأسرع طريقة ممكنة.  هل أنت مستعد للذهاب والبدء في تعلم اللغة الفرنسية؟  إذا كنت مستعدًا لذلك ، فقد اتخذت الخطوة الأولى في رحلتك الممتعة والمجزية مع اللغة الفرنسية ، لذا اعمل على جعلها بسيطة وممتعة.
  لحسن الحظ ، هناك العديد من الدورات والدروس المتاحة لتعلم اللغة الفرنسية والتي تشمل أساسيات وقواعد اللغة التي ستتعلم من خلالها أساسيات اللغة الفرنسية في فترة زمنية قصيرة ، ولكن لا تنس أن كل هذا يتوقف على  الجدية والاستمرارية في التعلم.  ستجد في هذه المقالة خطة شاملة لتعلم اللغة الفرنسية من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتقدم.


  1. ابدأ في تعلم أساسيات اللغة الفرنسية:


 عند تعلم اللغة الفرنسية ، يجب أن تبدأ في تعلم الأساسيات ، مثل الأحرف والأرقام والأفعال والضمائر.  إذا لم تكن لديك معرفة بهذه الأساسيات ، فلن تكون قادرًا على معرفة كيفية بناء الجمل ، ولن تكون قادرًا على استخدام المفردات والتعبيرات التي تحفظها لبناء الجمل والتحدث بالفرنسية.

  يمكنك تعلم أساسيات اللغة الفرنسية من خلال دراسة دورة سلسلة تعلم اللغة الفرنسية.  والذي يتضمن أساسيات اللغة الفرنسية كالحروف والأرقام ، مع شرح للأفعال الأساسية المستخدمة بشكل متكرر ويومي ، وشرح الضمائر بطريقة سهلة ومبسطة.  بالإضافة إلى بعض المفردات والتعبيرات المستخدمة بشكل يومي ، مثل التعريف الذاتي ، وعبارات اللقاء والوداع ، لبناء القاعدة الأساسية التي تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية حتى تتمكن من إتقانها والتحدث بها.

2. تعلم الأزمنة بالفرنسية:

  تكتسب الأزمنة في اللغة الفرنسية أهمية كبيرة ، لا سيما أنها تختلف عن الأزمنة في اللغتين العربية والإنجليزية ، حيث يوجد عدد أكبر من الأزمنة ، ولكل صيغة صيغة مختلفة في الاقتران والاستخدامات عن باقي الأزمنة.  ومع ذلك ، فإنه يعتبر سهلاً وبسيطًا عندما يتم دراسته جيدًا ، لذلك أوصي باتباع دورة الأزمنة في اللغة الفرنسية (التي يفضل أن تبدأ الدراسة أثناء دراسة دورة سلسلة تعلم اللغة الفرنسية).

  من خلال دورة الأزمنة في اللغة الفرنسية ، ستتعرف على جميع الأزمنة في اللغة الفرنسية ، وتصريف الأفعال وحالاتها الشاذة ، ومتى تستخدم كل من الأزمنة بطريقة بسيطة وواضحة ، وهذا سيساعدك  فهم الأزمنة الأساسية في اللغة الفرنسية المستخدمة بشكل يومي ، بالإضافة إلى بعض الأزمنة التي تستخدم عادة في الأعمال الأدبية ، مثل القصص والروايات ، مثل الماضي البسيط ، والماضي البعيد ، والمستقبل الماضي ،  حيث لا نستخدمها بشكل متكرر في الحياة اليومية ، ولكن من الأفضل أخذ فكرة عنها للتعرف عليها وفهمها عند قراءة كتاب أو جريدة.

3. حفظ المفردات والمصطلحات:

  يعد حفظ المفردات والمصطلحات أحد أساسيات تعلم اللغة.  بدون مخزون من المفردات والمصطلحات التي تحفظها ونطقها جيدًا ، لن تتمكن من التحدث أو الكتابة باللغة التي تتعلمها.  لذلك ركز على حفظ المفردات المتعلقة بحياتك اليومية بالإضافة إلى المفردات المتعلقة باهتماماتك ومجال دراستك أو مهنتك ، لأن هذه هي الكلمات التي ستستخدمها بشكل متكرر ويومي.  على سبيل المثال ، يمكنك البدء في تعلم أهم الكلمات والمفردات الأساسية من خلال هذه الجداول: الطعام والطعام ، وأجزاء الجسم ، والأفعال ، والأرقام ، والأدوات المنزلية ، والصفات ، والأحوال ، والحيوانات والألوان.

  يمكنك دراسة هذه الجداول وممارستها كتابة وسماع النطق الصحيح لها من خلال الاختبارات على موقع www.education-f.com وهذا سيساعدك على حفظ الكلمة ومعناها وكيفية نطقها بشكل صحيح.  على سبيل المثال ، يمكنك كتابة المفردات بالفرنسية على الملصقات ووضع ملصقات على الأشياء الموجودة في غرفتك أو منزلك.  عندما ترى النافذة ستقرأ "la fenêtre" أو الباب "la porte" وستحفظ أسماء الأشياء وستكون لديك قاعدة مفردات كبيرة.

بعد أن يكون لديك مخزون كافٍ من المفردات والمصطلحات ، وبعد أن تصبح على دراية بأزمنة اللغة الفرنسية وقواعدها ، فقد حان الوقت للاستفادة من هذه المهارات والبدء في بناء جملك الخاصة.  يمكنك تعلم ذلك من خلال دراسة أهم دورة العبارات الفرنسية ، والتي تحتوي على أهم العبارات المستخدمة في الحياة اليومية ، مثل العبارات المستخدمة في المدرسة ، في المطعم ، عند الطبيب والعديد من الجمل الأخرى.
  يمكنك أيضًا معرفة أهم التعبيرات باللغة الفرنسية ، والتي تستخدم على نطاق واسع في الحياة اليومية ، والتي يختلف معناها الحرفي تمامًا عن المعنى المقصود من التعبير.

4. تعلم قواعد اللغة الفرنسية:

  يساعدك تعلم قواعد اللغة الفرنسية على تكوين جمل واضحة ومتماسكة ، والتحدث والكتابة باحتراف وكفاءة ، وبالتالي تكون قادرًا على التعبير عن نفسك بشكل أفضل وتكوين جمل أكثر تعقيدًا تتطلب معرفة جيدة ومستوى متقدم من القواعد.

  للبدء في تعلم قواعد اللغة الفرنسية ، ادرس دورة قواعد اللغة الفرنسية - المستوى 1 ، والتي من خلالها ستتعلم قواعد اللغة الفرنسية الأساسية التي من الضروري معرفتها ، مثل الإيجابي والسلبي ، والمذكر والمؤنث ، والحاضر والماضي ، وكيفية طرح الأسئلة  أسئلة ، والعديد من القواعد الأخرى التي ستسهل عليك فهم ما تقرأه وما تسمعه بالإضافة إلى التحدث والكتابة بشكل صحيح وصحيح نحويًا.

  بعد الانتهاء من دورة قواعد اللغة الفرنسية - المستوى 1 ، يمكنك الانتقال إلى دورة قواعد اللغة الفرنسية - المستوى 2. في هذه السلسلة من قواعد اللغة الفرنسية ، ستتعلم بالتفصيل وقواعد اللغة الفرنسية البسيطة للمستويات المتوسطة والمتقدمة ، مثل قواعد الإرسال  الكلام والسبب والنتيجة و "Le subjonctif" في الحاضر والماضي.

5. اقرأ باستمرار لتتمكن من التمييز بين الأسماء المذكر أو المؤنث:

  تحتوي اللغة الفرنسية ، مثل اللغة العربية ، على أسماء المذكر والمؤنث ، ولكنها غالبًا ما تختلف عن اللغة العربية ، حيث لا تتطابق الأسماء في اللغة الفرنسية مع الأسماء في اللغة العربية في حالة المذكر أو المؤنث.  الفرنسية ، ولهذا لا يمكننا استخدام اللغة العربية كمرجع لمعرفة ما إذا كان الاسم مذكرًا أم مؤنثًا.  يعتبر تمييز نوع الاسم من أكبر العوائق أمام متعلمي اللغة الفرنسية ، لأنه لا توجد طريقة لتخمين أو معرفة نوع الكلمة ، لذا فإن أفضل طريقة هي حفظها كما هي.

  لكن من ناحية أخرى ، من المستحيل حفظها في الملخص ، لذا فإن أفضل طريقة لحفظ أنواع الأسماء هي القراءة باستمرار ، مع الانتباه إلى ما إذا كانت الأسماء مسبوقة بـ "une - la" أو "un - le  ".  سيساعدك هذا على تعلم نوع الأسماء الفرنسية تلقائيًا وبكفاءة دون الشعور بالملل.  حيث أن الفرنسيين أنفسهم يتبنون هذه الطريقة لمعرفة ما إذا كان الاسم مذكرًا أم مؤنثًا ، حيث يحفظون الاسم بمقاله المحدد أو مقالته غير المحددة.  يسبق الأسماء في صيغة المؤنث une أو la ، بينما الأسماء في صيغة المذكر يسبقها un أو le.

  يمكنك اتباع الدروس التالية لتتعلم كيفية التفريق بين المذكر والمؤنث:
  - التعريف واللامحدود: حيث ستتعرف من خلاله على البنود التعريفية واللامحددة للأسماء في حالتي المذكر والمؤنث مع أمثلة على ذلك.
  - المذكر والمؤنث في اللغة الفرنسية: في هذا الدرس ستتعرف على نوع الاسم ، سواء كان مذكرًا أو مؤنثًا ، باستخدام النهايات (les terminaisons du mot) أو اللاحقة (اللاحقة).

6. حاول التحدث بالفرنسية كل يوم!

حاول أن تعتاد على التفكير باللغة الفرنسية ، كما لو كنت تفكر فيما ستفعله في يومك ، وأين ستذهب وهكذا ، فهذا سيساعدك على تذكر الكلمات والأفعال وتدرب على استخدامها عند تثبيت الجمل.  كما أنصحك بمحاولة التحدث والكتابة بالفرنسية من خلال التواصل مع الأشخاص الذين يتحدثون الفرنسية والفرنسية ، حيث يمكنك التحدث معهم وإرسال رسائل عبر مواقع تبادل اللغات مثل interpals.net أو hellotalk.com أو tandem.net.  يمكنك أيضًا تسجيل صوتك والاستماع إلى ما قلته وتصحيح القواعد أو الأخطاء اللفظية التي ارتكبوها ، والهدف هو أن يتم تدريبهم على التحدث بطلاقة ودون الثبات والاستماع إلى كلمتك.  الفكرة الأساسية للتحدث والكتابة باللغة الفرنسية هي التدريب على استخدام الأوقات المختلفة مثل الحاضر والماضي والمستقبل.  في البداية قد يرتكب العديد من الأخطاء عند التحدث أو الكتابة باللغة الفرنسية ، ولكن مع الممارسة والتدريب سوف يتجنبان معظم الأخطاء.  أنصحك باتباع دورة شائعة في اللغة الفرنسية ، والتي تحتوي على أكثر الأخطاء شيوعًا للأشخاص الذين يتعلمون الفرنسية.  كما أنصحك بمتابعة دورة اللغة الفرنسية التي تضم مجموعة من الدروس التي تحتوي على العديد من الكلمات أو التعبيرات المتشابهة ، والتي نتعرف عليها باللغة الفرنسية ، من خلال هذه السلسلة سنتعرف على أهمها واختلافها مع الأمثلة والتمارين لتوضيح المعنى.

7. تجنب الاخطاء قدر الإمكان:

بالتأكيد سوف يكون هناك العديد من الأخطاء التي قد نرتكبها وتأخير عملية التدريس والتأثير على مهاراتنا في التحدث والنطق بشكل صحيح ، لذلك لدينا اهتمام منذ البداية تعلمنا تجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء  لأنها ستؤثر علينا وتتعلم اللغة بشكل كبير دون الشعور ، سواء في قدرتنا على التحدث والنطق بشكل صحيح والاستمرار في تعلم اللغة والوصول إلى هدفنا المنشود. هنا ستجد نصائح تساعدك في تعلم اللغة الفرنسية.


اكبر موقع لعليم الفرنسية كيف تتابعنا

نحن نسعى جاهدين لتعليمكم الفرنسية ونوفر لكم كل ما تحتاجونه من مفردات وجمل وقواعد الفرنسية مجانا فلا تبخل علينا بنشر اكبر موقع لعليم الفرنسية على مواقع التواصل الاجتماعي وإرساله إلى أصدقائك حتى تعم الفائدة ومن يعرف ربما تفيد شخص يريد تعلم الفرنسية فتكون لك حسنة جارية.

كما يمكنك متابعة صفحتنا على الفيسبوك اسمها اكبر موقع لتعليم الفرنسية حيث ننشر فيها دروس وفديوهات بشكل مستمر.


reaction:

تعليقات